أعلان الهيدر

الاثنين، 16 سبتمبر، 2013

الرئيسية بدء الإكتتاب يوم الإثنين عبر الانترنت في برنامج السكن للبيع بالايجار لوكالة "عدل" و العزاب يمكنهم التسجيل أيظا

بدء الإكتتاب يوم الإثنين عبر الانترنت في برنامج السكن للبيع بالايجار لوكالة "عدل" و العزاب يمكنهم التسجيل أيظا


تنطلق يوم الإثنين عملية الإكتتاب في برنامج السكن بصيغة البيع بالايجار للوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره "عدل" وهذا من خلال موقع تم اعداده خصيصا لهذا الغرض.

وسيكون في امكان طالبي السكن الذين تتوفر فيهم شروط الحصول على هذه النمط من السكنات الإكتتاب بدءا من يوم الإثنين 16 سبتمبر 2013 من الساعة 8 صباحا في الموقع الالكتروني (inscription.aadl.dz) وفق ما أفادت به وكالة "عدل" في بيان لها.

وتندرج عملية تلقي الطلبات الكترونيا في اطار البرنامج الجديد الذي سطرته الوزارة والقاضي بانجاز 150 الف وحدة سكنية للبيع بالايجار عبر مختلف ولايات الوطن حسب وزارة السكن.

وتسمح صفحة الاستقبال لموقع وكالة "عدل" للمكتتب بالاطلاع على كافة المعلومات المتعلقة بشروط الاستفادة وكيفيات الحصول على هذه الصيغة من السكن.

وتوضح "عدل" المسعى الذي يجب اتباعه للتسجيل عبر الشبكة حيث يتسنى للطالب تحميل "وصل الاستلام وكذا شروط الاستفادة و الوثائق التي يتعين تقديمها ونموذج التصريح الشرفي".

وأضاف نفس المصدر انه "سيسلم لكل طلب إكتتاب رقم تسجيل و كلمة سرية خاصة التي ستظهر في استمارة التسجيل و المنقولة في وصل بالاستيلام تكون كروابط للرد الذي يتعين تخصيصه للمواطن او لطلب معلومات اضافية".

وقد لجأت وكالة "عدل" -المكلفة بتأطير انجاز ومتابعة وتوزيع سكنات البيع بالايجار- للتسجيل عبر شبكة الانترنيت بالنسبة للإكتتابات الجديدة من اجل تفادي عناء تنقل المكتتبين الى مقر الوكالة ومشاكل طوابير الانتظار و الفوضى التي يمكن ان تترتب عن حضور عدد كبير من المواطنين الى هذا المقر في نفس الوقت. وتحذر الوكالة بالمناسبة من ان "المعلومات التي يدلي بها المكتتبون ستخضع لمعاينات بصفة تلقائية و ان كل تصريح كاذب سيؤدي الى الالغاء التلقائي لطلب الإكتتاب وسيعرض صاحبه لمتابعات قضائية".

و تتمثل الوثائق التي سيتم التحقق منها في كشف المداخيل السنوي ورقم الضمان الاجتماعي و وثيقة تثبت التقاعد و شهادة الاقامة و شهادة الدخل بالنسبة لغير الاجراء و كذا بطاقية السكن و اعانة الدولة.

كما اشارت الوكالة الى ان طلب الإكتتاب يجب ان يقدم حصرا للبرامج المنجزة في الولاية مقر اقامة المكتتب و لن يؤخذ بعين الاعتبار الا طلب واحد بالنسبة للزوجين. وفي اطار ذات العملية فقد شددت وزارة السكن والعمران و المدينة على أنه لن يتم استثناء أي فئة اجتماعية لافتة الى أن غير المتزوجين الذين تتوفر فيهم الشروط للاستفادة من سكن بصيغة البيع بالايجار بامكانهم أيضا الإكتتاب في البرامج المستقبلية مثلهم مثل المواطنين المتزوجين الاخرين.

وأوضحت ان جميع فئات المكتتبين الجدد مدعوة الى تسجيل أنفسهم بدءا من صباح غد الإثنين الموقع الذي اعد خصيصا لهذا الغرض. ويذكر أن سكنات البيع بالايجار موجهة للاطارات متوسطي الدخل الذين لا يتجاوز دخلهم الشهري 6 مرات الدخل الوطني الادنى المضمون (108.000 دج) والذين لا يمكنهم الاستفادة من سكن اجتماعي او سكن عمومي ترقوي.

ويخص البرنامج الجديد ل "عدل" و الذي سطرته الحكومة انجاز 150.000 وحدة سكنية بنمط البيع بالايجار في 2013 و 2014. وستعطى الاولوية في هذا الاطار الى المكتتبي ن في برنامج 2001 و 2002.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.