أعلان الهيدر

الأربعاء، 18 يوليو، 2012

الرئيسية الصين أكبر دائن لأمريكا بـ1.7 تريليون دولار

الصين أكبر دائن لأمريكا بـ1.7 تريليون دولار

عززت الصين التي تعد أكبر دائن للولايات المتحدة من حيازتها للسندات الحكومية لأكبر اقتصاد في العالم خلال مايو/أيار بأسرع وتيرة في ستة أشهر بالتزامن مع تعمق أزمة الديون السيادية الأوروبية وضعف نمو الولايات المتحدة ذاتها. 

وقد ارتفعت حيازة الحكومة الصينية من الدين الأمريكي 0.4 بالمئة إلى 1.1696 تريليون دولار بحسب بيانات صادرة أمس من وزارة الخزانة الأمريكية، بينما ارتفعت حيازة اليابان التي تحتل المركز الثاني 1.4 بالمئة إلى 1.1052 تريليون دولار وهو أعلى مستوى لها على الإطلاق. 

وكانت مشتريات الأجانب الصافية قد زادت بحوالي 1 بالمئة أو 54.2 مليار دولار في مايو/أيار إلى 5.264 تريليون دولار، في الوقت الذي يرى فيه بعض المحللين أن الصين تعتبر سندات الخزانة الأمريكية ذات مخاطر أقل بالمقارنة مع نظيرتها الأوروبية. 

يأتي هذا في الوقت الذي واصل فيه المستثمرون البحث عن الملاذ الآمن في السندات الأمريكية خلال مايو وذلك بالتزامن مع حالة من القلق شملت الأسواق نتيجة القلق من طلب اسبانيا انقاذا، فضلا عن انتخابات اليونان وما أحدثته من اضطراب في الأسواق. ومن المعلوم ان البنك الإحتياطي لا يزال الحائز الأكبر للسندات الأمريكية "حوالي 1.66 تريليون دولار"، وذلك في الوقت الذي أشار فيه يوم العشرين من يونيو إلى انه سيرفع برنامج "تويست" إلى 667 مليار دولار من 400 مليار دولار.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.