أعلان الهيدر

الثلاثاء، 15 سبتمبر، 2015

الرئيسية كيفية ارسال (تحويل) الأموال من فرنسا إلى الجزائر عبر وسترن يونيون

كيفية ارسال (تحويل) الأموال من فرنسا إلى الجزائر عبر وسترن يونيون

كيفية تحويل الأموال من فرنسا إلى الجزائر عبر وسترن يونيون
 transfert d'argent de France vers l'Algerie par Western Union


تعتبر خدمة وسترن يونيون واحدة من أسرع طرق تحويل الأموال عبر العالم، وأسهلها على الإطلاق فهي لاتحتاج لامتلاك حساب في بنك أو في مركز البريد لتحويل الأموال أو استقبالها وسحبها بل كل ما يتطلبه الأمر من المرسل هو تقديم بطاقة تعريف والمبلغ المطلوب تحويله + مصاريف التحويل، في حين يتمكن المستقبل من سحب الأموال بتقديم بطاقة تعريفه فقط إضافة لرقم التحويل MTCN الذي يرسله له المرسل. وفوق هذا تتوفر مكاتب وسترن يونيون في كل مكان تقريبا في العالم بأكثر من 500 ألف وكالة عبر العالم، أما في الجزائر فتتواجد 700 وكالة لوسترن يونيون في أغلب مراكز بريد الجزائر Algerie Poste المنتشرة عبر التراب الوطني إضافة لتوفرها في فروع بنكي سوسيتي جينيرال الجزائر Societe Generale Algerie و بي أن بي باريبا الجزائر BNP Paribas AlDjazair ويمكن التعرف على بعض فروع وسترن يونيون في الجزائر عبر هذا الرابط.

من يستطيع تحويل الأموال عبر وسترن يونيون:

يمكن لأي شخص مقيم في فرنسا أو في أي دولة في العالم تحويل الأموال إلى أي شخص مقيم في الجزائر.
لكن في المقابل لايسمح للمقيمين في الجزائر تحويل الأموال عبر وسترن يونيون للخارج، في حين يسمح لهم بتحويل الأموال لأي مقيم في الجزائر أي أنه بالنسبة للجزائريين يسمح لهم باستقبال الأموال من الخارج لكن لايسمح لهم بتحويل الأموال عبر وسترون يونيون للخارج، لكن يمكنهم تحويل الأموال لشخص مقيم داخل الجزائر في ولاية أخرى على سبيل المثال.

كبف تتم عملية تحول الأموال عبر خدمة وسترن يونيون:

يتوجه الشخص الراغب في تحويل الأموال من فرنسا إلى الجزائر على سبيل المثال بالتوجه لأي وكالة لوسترن يونيون في فرنسا، ويمكن الإطلاع على وكالات وسترن يونيون القريبة من مكان سكنك من هنا.
بعد التوجه للوكالة مرفقا ببطاقة التعريف سيكون عليك تعبئة ورقة بها معلومات الشخص الذي تحول له الأموال. ثم تسديد المبلغ المحول + مصاريف التحويل التي يمكن التعرف عليها في أسفل هذا الموضوع تحت عنوان تكاليف تحويل الأموال عبر وسترن يونيون.
بعد إتمام عملية تحويل الأموال سيمنحك الموظف(ة) الذي قام(ة) بالعملية رقم التتبع MTCN وهكذا ستكون قد أتممت عملية تحويل الأموال.
بعدها عليك التواصل مع الشخص الذي قمت بتحويل الأموال له ومنحه المعلومات التالية لكي يقوم هو بدوره لتقديمها في وكالة وسترن يونيون ليستطيع سحب الأموال والمعلومات هي: اسم ولقب المرسل، رقم MTCN، الولاية أو المقاطعة التي أرسلت منها الأموال، وإن أضفت سؤال للتحقق عليك منح السؤال والجواب للمرسل إليه (الشخص الذي حولت له المال) والمبلغ المرسل.
عملية تحويل الأموال عبر وسترن يونيون لاتستغرق وقتا طويلا حيث يمكن للمستلم سحب الأموال في نفس اليوم إن أراد فهي لا تأخذ إلا 10 دقائق للوصول.
مع العلم أن المستلم يسحب الأموال بالدينار الجزائري وليس بالأورو أو الدولار وبسعر الصرف الرسمي.

تحويل الأموال عبر الأنترنت من فرنسا إلى الجزائر عبر وسترن يونيون:

إضافة لإمكانية تحويل الأموال عبر التوجه لوكالة وسترن يونيون يمكن للمرسل تحويل الأموال عبر الأنترنت بخطوات بسيطة لكن يشترط عليه أن يملك بطاقة بنكية (Visa, Visa Electron, MasterCard, Maestro, Visa Cartes Bleue). لإتمام العملية.
- يستطيع المرسل تحويل 1000 أورو خلال 12 شهر قبل أن يشترط عليه تأكيد هويته ليتمكن من إرسال مبالغ أكبر.
- لتحويل الأموال عبر الأنترنت من خلال موقع وسترن يونيون عليك تسجيل الدخول لحسابك أو انشاء حساب جديد مجانا (بعد الدخول على الرابط قم بتغيير الدولة من الولايات المتحدة إلى فرنسا) إن لم تكن تملك واحد من قبل، وبعد الدخول لحسابك إضغط على زر التحويل ثم أدخل معلومات المرسل إليه والمبلغ، ثم إختر طريقة السحب Espèces لأنها الطريقة الوحيدة التي يمكن فيها للأشخاص في الجزائر سحب أموالهم عبرها، ثم إدفع المبلغ المحول ومصاريف التحويل عبر بطاقتك البنكية. بعدها سيصلك تأكيد للعملية عبر بريدك الإلكتروني. بعدها قم بإرسل رقم التحويل MTCN للمرسل له + اسمك ولقبك ومقر إقامتك والمبلغ المحول، ليتمكن من سحب المبلغ المطلوب.

هل يمكن تحويل الأموال من فرنسا لحساب بنكي في الجزائر عبر خدمة وسترن يونيون:

للأسف وعلى عكس العديد من البلدان في العالم، إلى غاية كتابة هذا المقال لايمكن تحويل الأموال نحو حساب بنكي في الجزائر على أمل إضافة هذه الخاصية في المستقبل ان شاء الله. لهذا الوسيلة الوحيدة هي سحب المبلغ مباشرة من إحدى وكالات وسترن يونيون.

كيفية استلام وسحب الأموال المرسلة في الجزائر:

يتقدم المرسل إليه لوكيل وسترن يونيون في الجزائر الذي هو إحدى وكالات بريد الجزائر أو سوسيتي جينيرال الجزائر أو بي أن بي باريبا الجزائر، ويسلم العامل المسؤول على وسترن يونيون بطاقة التعريف الوطنية أو بطاقة إقامة أو رخسة قيادة بالنسبة للمقيمين في الجزائر، أو جواز السفر بالنسبة للمقيمين في الخارج + رقم التحويل MTCN. بعدها سيطلب وكيل وسترن يونيون من المرسل إليه تأكيد اسم المرسل والمبلغ وبلد التحويل. بعدها يقوم المرسل إليه بإمضاء وصل الاستلام ويتحصل على المبلغ + وصل الاستلام.

- يتم سحب المبلغ المالي بعملة الدينار الجزائري فقط ولايسمح بسحبه بنفس عملة الارسال، ويتم تحويل المبلغ من عملة الارسال إلى الدينار الجزائر بتطبيق سعر الصرف الرسمي.

ماهي حدود تحويل الأموال عبر وسترن يونيون:

في فرنسا يمكن تحويل أي مبلغ مالي إلى غاية 5000 أورو كحد أقصى للشخص الواحد في كل يوم، لهذا من يرغب بتحويل مبلغ أكبر عليه تقسيم المبلغ على يومين أو عدة أيام. أما في الجزائر فيمكن تحويل 500.000 دينار كحد أقصى (لداخل الجزائر فقط).

تكاليف تحويل الأموال عبر وسترن يونيون من فرنسا إلى الجزائر:

تتراوح تكاليف تحويل الأموال عبر وسترن يونيون من فرنسا نحو الجزائر عادة ما بين 1 أورو و 24.5 أورو حسب المبلغ المرسل. ويمكن أن تختلف حسب الوسيلة التي ترسل بها فتكاليف التحويل عبر موقع وسترن يونيون تختلف عن تكاليف التحويل عبر إحدى الوكالات (لمعرفة التكاليف اتصل بالرقم 0800900191 من فرنسا)، كما يمكن أن تتغير التكاليف حسب عدة عوامل من بينها سعر الصرف وأمور أخرى وبطبيعة الحال تختلف تكاليف التحويل les tarifs des transactions من بلد لآخر. وفيما يلي جدول يوضح تكاليف تحويل الأموال عبر وسترن يونيون عبر الأنترنت. ولمزيد من التفاصيل يمكن حساب التكاليف من خلال هذا الرابط.

المبلغ المرسل
التكاليف
10 أورو أو أقل
1 أورو
20 أورو أو أقل
2 أورو
30 أورو أو أقل
3 أورو
40 أورو أو أقل
4 أورو
ما بين 41 و 100 أورو
4,9 أورو
ما بين 101 و 150 أورو
6,9 أورو
ما بين 151 و 240 أورو
9,9 أورو
ما بين 241 و 390 أورو
14,9 أورو
ما بين 391 و 500 أورو
19.9 أورو
ما بين 500 و 5000 أورو
24,9 أورو

من يدفع تكاليف التحويل المرسل أو المستقبل:

الشخص الذي يقوم بارسال الأموال هو من يدفع تكاليف التحويل الموضحة في الجدول أعلاه، أما المرسل إليه فلايدفع أي شيئ مقابل سحب الأموال أي أنه يسحب كامل المبلغ بشكل مجاني.

إذا كان لديكم أي استفسار يمكنكم كتابته في التعليقات وسنجيب عليه ان شاء الله.

تسجيل حساب في وسترن يونيون عبر الأنترنت لتحويل الأموال:

قم بالدخول على هذا الرابط، إذا لم تكن مقيما بالولايات المتحدة الأمريكية غير الدولة إلى فرنسا أو ألمانيا أو كندا أو الدولة التي تقيم بها، ث إضغط على زر التسجيل Register أو enregistrer ثم عبأ المعلومات الضرورية التي تطلب منك.
بعد تسجيل الحساب يمكنك استخدام بطاقتك فيزا كارد أو ماستر كارد لتحويل الأموال إلى أي شخص ما في أغلب دول العالم.


يتم التشغيل بواسطة Blogger.