أعلان الهيدر

السبت، 21 يوليو، 2012

الرئيسية موبيلس تستثمر ملياري دولار وعينها على 45%

موبيلس تستثمر ملياري دولار وعينها على 45%






سيستثمر المتعامل العمومي للهاتف النقال "موبيليس" مليارين دولار اي (142 مليار دج) على مدى السنوات الخمس القادمة، سعيا لتطوير شبكته والاستحواذ على 45 بالمائة من حصص السوق الوطنية، حسبما اكده اليوم السبت الرئيس المدير العام السيد سعد داما.


وصرح السيد داما، الذي عين مؤخرا على رأس الشركة، قائلا "إن الهدف الذي نسعى إلى تحقيقه يتمثل في الاستحواذ على 45 بالمائة من حصص السوق الوطنية".


ويذكر أن المتعامل التاريخي يستحوذ حاليا على 29 بالمائة من حصص السوق، ويضمن خدمات الهاتف النقال  لنحو 11 مليون زبون.


وأفاد المسؤول "إن هدف موبليس فيما يخص حصص السوق يمكن تحقيقه ،خاصة اذا تدخلت سلطة الضبط  على غرار ما هو معمول به عبر العالم في تحقيق توازن السوق، وبالتالي الحد من استحواذ احد المتعاملين عليه".


وأكد السيد داما ان هذا الاستثمار سيتم تمويله باموال المؤسسة الخاصة، حيث ستتحمل لوحدها نسبة 87 بالمائة من قيمة الاستثمار الاجمالي، اما الباقي فسيتم تمويله بفضل قروض بنكية. 


واوضح الرئيس المدير العام للمتعامل التاريخي، ان مخطط الاستثمار الخماسى هذا سيسمح بتطوير شبكة "موبليس"، سعيا لخفض كلفة استغلالها.


ويذكر أن "موبيليس"، التي تعمل بنظام اتصالات قديم من الجيل الثاني تحصلت عليه منذ 2004، ستستثمر في تكنولوجيات جديدة من الجيل الثالث والرابع ستسمح لها بالتحول من نظام "تي دي أم" الى نظام "اي بي" الأكثر تطورا، ما من شانه ان يسمح بالقضاء على الازدحام الذي تشهده الشبكة "موبيليس" في بعض الفترات، وذلك برفع قدرات إيصال المكلمات الهاتفية.


المصدر: جريدة الخبر
يتم التشغيل بواسطة Blogger.