أعلان الهيدر

الجمعة، 1 يونيو، 2012

الرئيسية ليبيا تطرح العملة الجديدة خلال 6 أشهر

ليبيا تطرح العملة الجديدة خلال 6 أشهر


"المصرف المركزي" يشكل لجنة لتتبع الأموال المهربة للخارج

أعلن محافظ مصرف ليبيا المركزي" الصديق عمر الكبير، أن العملة الليبية الجديدة بكافة فئاتها ستكون جاهزة للتداول خلال ستة أشهر.

وأوضح المحافظ خلال لقائه عددا من المحررين بوكالة الأنباء الليبية أن الرسومات الخاصة بهذه العملة وصلت إلى مراحل تنفيذها الأخيرة، مؤكداً أنها ستكون في متناول المواطنين في المدة المحددة. 

وأكد محافظ المصرف المركزي، "أن الدراسة تجري لإعفاء المواطنين من دفع الفوائد على السلف والقروض بما لا يؤثر على المركز المالي للمصارف التجارية المانحة لهذه السلف والقروض. وأشار إلى أن المصرف يعمل على وضع بديل يتماشى والشريعة الإسلامية في سياسة منح هذه القروض.

من جانب آخر ذكرت وكالة الأنباء الليبية نقلا عن محافظ مصرف ليبيا المركزي أن المصرف قام بتشكيل لجنة لتتبع الأموال الليبية المهربة للخارج من قبل النظام السابق، وأرقام حسابات مهربيها، وأوضح المحافظ أن المصرف بدأ تعاونا مع البنك الدولي في هذا الصدد ضمن برنامج ستار الذي يقوم بموجبه البنك الدولي بتدريب عدد من العناصر الليبية لتتبع أموالنا المهربة إلى الخارج وإعادتها".

كما رفع البنك المركزي كافة القيود وبشكل نهائي على سقف سحب العملة الليبية من المصارف. وأعلن محافظ أن المصرف بصدد إصدار قرار خلال الأيام القليلة القادمة، بشأن رفع كافة القيود بشكل نهائي على سقف سحب المواطنين للمبالغ المودعة في حساباتهم المصرفية.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.