أعلان الهيدر

الثلاثاء، 13 أغسطس، 2013

الرئيسية رشيد حراوبية يؤكد عدم منح أي ترخيص لإنشاء جامعة أو معهد خاص

رشيد حراوبية يؤكد عدم منح أي ترخيص لإنشاء جامعة أو معهد خاص


 أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رشيد حراوبية، يوم الإثنين، أنه لم يتم منح أي ترخيص لإنشاء جامعة أو معهد خاص لأية جهة كانت.
و أوضح السيد حراوبية في حوار مع يومية "الخبر" أنه "إلى غاية اليوم لم يتم منح أي ترخيص لأية جهة بإنشاء جامعة أو معهد خاص لكون جميع الطلبات المودعة على مستوى الوزارة لا تستجيب لدفتر الشروط الذي لا يرتكز فقط على الجانب المادي".

وأبرز الوزير أن دفتر الشروط الذي تم إعداده "شامل و يراعي جميع العوامل المادية والعلمية والبيداغوجية بهدف حماية الطالب".

و في هذا الإطار إشترطت الوزارة "أساسا " —كما قال— "الإستعانة بعدد محدد من الأساتذة ذوي مستوى يعادل على الأقل مستوى زملائهم في القطاع العمومي" بالإضافة إلى ضرورة "توفير نفس التجهيزات والفضاءات البيداغوجية والمخابر لضمان تكوين نوعي".

ومن جهة أخرى أكد السيد حراوبية أنه تقدم بطلب الى الوزير الأول عبد المالك سلال "قصد التكفل بالكفاءات التي غادرت الجامعات الجزائرية بإتجاه الخارج بسبب العشرية السوداء".

و أوضح أن هذا الطلب يقضي بتدخل الوزير الأول لدى مصالح الوظيفة العمومية قصد الحصول على رخصة "إستثنائية " لإعادة إدماج الكفاءات التي غادرت الجامعات الجزائرية بإتجاه الخارج بسبب العشرية السوداء أو تعرضها للتهديد في مناصبها الأصلية".

و قد سمح هذا الإجراء - كما قال الوزير- بعودة "عدد كبير" من هؤلاء الإطارات مبديا حرصه على التأكيد بأن "الرخصة الإستثنائية لا تعني أبدا عودة هؤلاء على حساب الأساتذة الذين يعملون في نفس المناصب أو مناصب عليا".

وأعرب الوزير من جهة أخرى عن ترحيب الدولة بالكفاءات التي ترغب في العودة الى الجزائر مبرزا أن "كل من أودع طلبا للعودة أعيد إدماجه".

يتم التشغيل بواسطة Blogger.