أعلان الهيدر

الأربعاء، 1 مايو، 2013

الرئيسية 5 أشياء يجب أن تعرفها قبل أن تشتري منزل

5 أشياء يجب أن تعرفها قبل أن تشتري منزل


شراء منزل هو خطوة مهمة ومميزة ولكنها مخيفة في نفس الوقت، فملكيتك لمنزل جديد تعني أنك تستثمر في مستقبلك ولكن هذا يحتم عليك البقاء في نفس المكان على الأقل لفترة معينة. قبل اتخاذك خطوة شراء منزل جديد عليك التأكد من أنك تتخذ القرار على أسس سليمة وليس لأنك معجب بالمنزل أو لديك رغبة في أن تعيش لوحدك.


وضعك المالي:

حاول الا تختار منزلاً يفوق وضعك المالي بكثير حتى لا تضطر للاقتراض فضع معايير ومحددات معينه بالنسبه لوضعك المالي، أما إذا اضطررت لطلب قرض فلا تطلب قرض يفوق 3 مرات راتبك السنوي فإذا كان راتبك السنوي 400ألف دينار جزائري لا تطلب قرضا يفوق 1.2 مليون دينار خاصة إذا كانت لديك مصاريف أخرى كثيرة وعموما عليك دراسة وضعك المالي وقدرتك على تسديد قرضك بسهولة وفي الوقت المحدد قبل إقدامك على هته الخطوة والأفضل أن تطلب قرض من أفراد عائلتك أو من البنوك التي تقدم قروضا اسلامية.


تاريخ المنزل:

المنزل الجميل في منطقة جميله  يبدو رائعها ؟ ولكن لا تنسى انه احيانا هناك اشياء تختفي خلف الصورة البراقة ، ربما اشياء ستكلفك مبالغ كبيرة فيجب عليك أن تتعرف بقدر الإمكان عن تاريخ المنزل قبل شرائه وحتى الاشياء التي تم إصلاحها ليكون لديك خلفيه مسبقة
افحصل المنزل جيداً و يمكنك سؤال متخصص حتى تتاكد من الجواب الإنشائيه في المنزل وسلامة الوصلات و إمدادات المياه و خلافه


الجيران:

هناك مثل جزائري شهير يقول "اشري الجار قبل الدار" فحسن اختيرا الجيران مهم جدا قبل اقدامك على خطوة شراء المنزل فحتى إذا كان البيت رائعاً ولكن إذا كان جيرانك سيئين سيؤدي ذلك بك إلى ان تضجر من البيت سريعاً ، لذا حاول ان تتعرف قدر الإمكان عن جيرانك المستقبليين قبل ان تشتري المنزل  ” الجار قبل الدار ”  ، اسال وناقش جيرانك المستقبليين ايضاً عن اي مشاكل كانت المنطقه تواجهها في الفترات السابقة ، وانظر مدى قرب المدارس و الخدمات التي ستحتاجها لك و لأولادك و مستوى تلك الخدمات  ، وابحث أيضاً عن مدى أمان تلك المنطقة التي يقع بها المنزل .


ماذا يآتي مع المنزل:

أحيانا عند بيع المنزل و انتقال اصحابه الاصليين قد يتركوا اشياء معينه خاصة الأشياء الكبيرة التي يصعب نقلها في المنزل او قطع اثاث، لهذا تأكد جيدا أنت والبائع مما يأتي مع المنزل قبل توقيع العقد، ثم قم بوضع قائمة بالأشياء التي تركوها فقد تجد أشياءا تعجبك أو تكون قابلة للبيع، تاكد ايضاً من حدود المنزل و إذا كانت فيلا بحديقه و حمام سباحه تاكد من حدود الارض و المظلات و الابواب و الاشياء المختلفه في تلك المنطقه .


عوامل الإزعاج:

لكل منزل عوامل الإزعاج الخاصة به، لهذا قم بزيارة المنزل الذي تنوي شرائه أكثر من مره و في أوقات مختلفه و حاول أن تدرك عوامل الإزعاج المحيطه و مدى تاثيرها فهناك منازل تجاورها مثلا محطه قطار او ضوضاء عاليه بسبب الازدحام لذا حاول ان تعرف ما العوامل التي تزعجك في المنزل حتى لا تفاجأ بها بعد الشراء.





يتم التشغيل بواسطة Blogger.